السبت، 14 ديسمبر 2013

مشاهدة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي

مشاهدة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بث مباشر
مباراة ارسنال ومانشستر سيتي
ارسنال ومانشستر سيتي
يخوض آرسنال المتصدر أحد أصعب اختباراته هذا الموسم عندما يحل على مانشستر سيتي المتألق على أرضه اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وستكون المباراة منعطفا في مسار البطولة في حال فوز آرسنال، كونه سيحافظ على فارق النقاط الخمس عن أقرب منافسيه، وقد يبتعد أكثر بحال تعثر تشيلسي وليفربول، خصوصا أنه يواجه سيتي أحد المرشحين الأقوياء لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

ويمر آرسنال في أحد أفضل مواسمه، ويبدو مرشحا قويا لحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004، لكنه يخوض سلسلة صعبة من المواجهات، إذ يلعب مع ضيفه تشيلسي في المرحلة المقبلة.

بعد ثلاثة انتصارات متتالية، تعادل لاعبو الفرنسي أرسين فينغر مع إيفرتون 1 - 1، وكانوا على شفير الخروج من دوري أبطال أوروبا بفارق هدف واحد إذ سقطوا أمام نابولي الإيطالي 2 - صفر. وبدأ التعب يظهر على فريق «المدفعجية» رغم أنه يملك أقوى دفاع في الدوري (11) في ظل وجود الفرنسي لوران كوسيلني والألماني بير ميرتيساكر، لكن عودة الفرنسي بكاري سانيا وثيو والكوت والألماني لوكاس بودولسكي الغائب منذ أغسطس (آب) الماضي قد تريح الثنائي الويلزي أرون رامسي ولوك ويلشير.

ورأى كوسيلني أنه «يجب أن نلعب أفضل للفوز ضد مانشستر سيتي. تنتظرنا مبارتان صعبتان لأنهما (سيتي وتشيلسي) من أقوى الفرق في الدوري».

في المقابل، ينتظر سيتي، الرابع بفارق ست نقاط، اللندنيين بفارغ الصبر، كونه حقق 11 انتصارا على ملعبه الاتحاد في 12 مباراة ويملك رصيدا كاملا على أرضه في الدوري.

وحده بايرن ميونيخ الألماني نجح بالفوز في عقر داره، قبل أن يرد له الدين الأسبوع الحالي في المسابقة القارية (3 - 2).

واللافت أن مدربه التشيلي مانويل بيليغريني تخطى البافاري من دون أساسييه الصربي ماتيا ناستاسيتش، العاجي يحيى توريه، والفرنسي سمير نصري، والإسباني الفارو نيغريدو والهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

ورأى مدافع سيتي الأرجنتيني بابلو زاباليتا أن «الفوز على بايرن منحنا ثقة كبيرة، ونعرف الآن أن آرسنال يبتعد عنا بست نقاط في الصدارة».

وتابع: «كانوا الفريق الأكثر ثباتا منذ بداية الموسم، لكننا نلعب جيدا على أرضنا وندرك أهمية النقاط. مباراة السبت حاسمة لنا».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق