الجمعة، 21 مارس 2014

مشاهدة مباراة الاهلي والاهلي بنغازي

مشاهدة مباراة الاهلي والاهلي بنغازي بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الاهلي والاهلي بنغازي بث مباشر 
مشاهدة مباراة الاهلي والاهلي بنغازي
مباراة الاهلي والاهلي بنغازي
الاهلي والاهلي بنغازي
يحل النادي الأهلي ضيفا على فريق أهلي بنغازي الليبي، في تمام الساعة الثالثة عصرًا على ملعب الشاذلي زويتن بتونس، في إطار دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وكان النادي الأهلي استطاع المرور إلى دور الـ16 بعد تخطي يانج أفريكانز التنزاني بضربات الجزاء الترجيحية بعد الهزيمة ذهابا بهدف، والتعويض في العودة بهدف وحيد.
وعلى الجانب الآخر، استطاع الفريق المستضيف ''أهلي بنغازي'' أن يمر من تشيلسي الغاني، بعد التعادل ذهابا في غانا، والفوز في ''تونس'' بهدف مقابل لا شيء.
ويقوم بالإدارة الفنية للفريق الليبي المدرب المصري، طارق العشري، ويلعب ضمن صفوفه أحمد عيد عبدالملك، لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق.
ويلعب الفريق الليبي مبارياته الأفريقية في تونس، نظرًا لتري الوضع الأمني في ليبيا.
واختار محمد يوسف، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة مكونة من
حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد عادل - مسعد عوض.
الدفاع: صبري رحيل - وائل جمعة - أحمد نبيل مانجا - أحمد شديد - سيد معوض - سعد سمير - محمد نجيب - أحمد فتحي - رامي ربيعة.
الوسط: شهاب أحمد - عبد الله السعيد - حسام عاشور - تريزيجية - موسى ايدان - أحمد رؤوف.
الهجوم: محمد ناجى جدو - عمرو جمال - السيد حمدي.
وتم استبعاد شريف عبدالفضيل من قائمة الفريق لتجدد إصابته في التمرين الرئيسي عصر الخميس.
يدير المباراة الحكم المغربي ''بوشعيب الأحرش''.
 
 

الأربعاء، 19 مارس 2014

مشاهدة مباراة الهلال والسد


مشاهدة مباراة الهلال والسد بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الهلال والسد بث مباشر
مباراة الهلال والسد
الهلال والسد
يصطدم السد القطري الأول لكرة القدم بفريق الهلال في قمة خليجية تحمل نكهة ثأرية اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وتمثل المواجهة أهمية قصوى للفريقين، ففوز السد يقربه بنسبة كبيرة من التأهل إلى دور الـ16 ويرفع رصيده إلى 7 نقاط، وفوز الهلال يعيده مجدداً للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.
ويدرك مدرب الهلال الوطني سامي الجابر خطورة الموقف وصعوبة المهمة، ولذلك فإنه سيرمي بكل ثقله في المباراة معولاً على عبدالله الزوري وياسر الشهراني وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني، إلى جانب البرازيليين تياغو نيفيز وديجاو والإكوادوري كاستيلو.
وتحمل المباراة الرقم 20 في مواجهات الهلال والأندية القطرية دانت خلالها الأفضلية للهلال الذي تفوق في 11 مباراة مقابل 4 هزائم أمام السد وأم صلال والغرافة ولخويا، و4 تعادلات أمام الريان والسد والغرافة ولخويا
أما على صعيد المواجهات التي جمعت الهلال والسد فإنهما سيلتقيان غداً للمرة السابعة، وقد فاز الهلال في 4 مباريات مقابل تعادل وخسارة.
ويسعى السد للفوز من أجل الاقتراب خطوة إضافية من التأهل، وأيضا للثأر من خسارته صفر-3 في آخر مواجهة مع الهلال في البطولة عام 2010 بالدوحة، وهما تعادلا سلبيا في الرياض ليودع السد حينها البطولة من دورها الأول.
ويملك السد الفرصة للفوز باكتمال صفوفه حيث يعود قائده الإسباني راوول جوانزليس ومن خلفه البرازيلي تاباتا والجزائري نذير بلحاج والقطري خلفان إبراهيم، ويفتقد السد فقط لمهاجمه الخطير حسن الهيدوس بسبب الإيقاف.
ويعتمد مدرب السد المغربي حسين عموتا أيضا على الخبرة الكبيرة لفريقه في البطولة الآسيوية، لكن المهمة لن تكون سهلة لا سيما وأن الهلال متحفز للفوز في هذه المباراة التي تمثل الأمل شبه الأخير له لمواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.



الثلاثاء، 11 مارس 2014

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ
ارسنال وبايرن ميونخ
مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ بث مباشر + مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وارسنال بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ بث مباشر
مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ
مباراة ارسنال وبايرن ميونخ
يتطلع فريق آرسنال الإنجليزي إلى الثأر لهزيمته بملعب ذهاباً، عندما يحل ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني hاليوم الثلاثاء ،فى ملعب "أليانز أرينا" فى ميونخ، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تحت قيادة تحكيمية للنرويجي سفين أودفار موين.
ويرى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال، أن فريقه يستطيع تعويض الهزيمة بهدفين نظيفين ذهاباً، والفوز اليوم في ألمانيا على بايرن ميونيخ "حامل اللقب"، حيث سبق لآرسنال أن حقق الفوز على نفس الفريق في عقر داره الموسم الماضي، بعدما خسر 1/3 ذهابا أمام بايرن في لندن ليودع آرسنال البطولة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نتيجة التعادل 3/3 في مجموع المباراتين
المصدر: مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ بث مباشر + مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وارسنال بث مباشر اليوم 11-3-2014

ارسنال وبايرن ميونخ

مشاهدة مباراة ارسنال وبايرن ميونخ بث مباشر
مباراة ارسنال وبايرن ميونخ
ارسنال وبايرن ميونخ
يتطلع فريق آرسنال الإنجليزي إلى الثأر لهزيمته بملعب ذهاباً، عندما يحل ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني اليوم الثلاثاء ،فى ملعب "أليانز أرينا" فى ميونخ، في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تحت قيادة تحكيمية للنرويجي سفين أودفار موين.
ويرى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال، أن فريقه يستطيع تعويض الهزيمة بهدفين نظيفين ذهاباً، والفوز اليوم في ألمانيا على بايرن ميونيخ "حامل اللقب"، حيث سبق لآرسنال أن حقق الفوز على نفس الفريق في عقر داره الموسم الماضي، بعدما خسر 1/3 ذهابا أمام بايرن في لندن ليودع آرسنال البطولة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نتيجة التعادل 3/3 في مجموع المباراتين.
ويرى فينجر أن تكرار الأداء الرائع الذي قدمه الفريق في ميونيخ الموسم الماضي ما زال ممكناً، رغم غياب اللاعبين جاك ويلشير وثيو والكوت.
وقال فينجر: "علينا أن نسعى لهذا في مباراة الإياب، أثق في قدرة فريقي على تحقيق نتيجة مفاجئة، الأمر يتعلق بتسجيل الهدف الأول، وبعدها يكون كل شيء ممكناً، في هذا التوقيت من العام الماضي، فزنا 2/صفر في ميونيخ وهو ما يمنحنا الثقة في إمكانية تكرار هذا، سنخوض المباراة بثقة في قدرتنا على تحقيق هذا".
ويترقب فينجر الحالة البدنية لمدافعه لوران كوشيلني، الذي غاب عن صفوف الفريق في المباراة التي فاز فيها على إيفرتون 4/1 في كأس إنجلترا بسبب الإصابة.
ولم يكن أداء بايرن مبهراً بقدر النتيجة التي حققها خلال مباراته أمام فولفسبورج في الدوري الألماني السبت الماضى، حينما فاز 6/1، ولهذا لن يخوض بايرن المباراة باعتبارها مواجهة محسومة.
 

مشاهدة مباراة الشباب والجزيرة

مشاهدة مباراة الشباب والجزيرة بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الشباب والجزيرة بث مباشر
مشاهدة مباراة الشباب والجزيرة
مباراة الشباب والجزيرة
الشباب والجزيرة 
يتطلع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب إلى الصدارة عندما يستضيف نظيره الجزيرة الإماراتي في تمام الساعة 8:25 من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا.
ويسعى الشباب الذي يقدم مستويات مميزة إلى تحقيق الفوز سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره في الوقت الذي يأمل فيه الجزيرة الخروج بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل.
وتعتبر المباراة من الناحية الفنية شبه متكافئة مع أفضلية نسبية للشباب.
يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من فوزه على الاستقلال 1-0 في الجولة الأولى، ويأمل في إضافة ثلاث نقاط جديدة تقربه بنسبة كبيرة من بلوغ الدور الثاني سيما وأنه استفاق في المباريات الأخيرة وحقق فوزين متتالين في البطولة الآسيوية وفي مسابقة كأس الملك ساهمت في رفع الروح المعنوية للاعبين وأعادت لهم الثقة.
ومن المتتوقع أن يلعب الشباب بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً مع محاولة الاستفادة من سرعة مهاجميه إلى جانب الكرات الثابتة التي يجيدها أكثر من لاعب. ويبرز في عدد من اللاعبين المتميزين في مقدمتهم حسن معاذ والبرازيلي رافينيا والفلسطيني عماد خليلي.
 
 
 

الأحد، 9 مارس 2014

مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز

مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز بث مباشر
مباراة الاهلي ويانج افريكانز
الاهلي ويانج افريكانز
الأهلي على مواجهة ساخنة مع نظيره التنزاني يانج أفريكانز في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في السابعة مساء الأحد. يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره التنزاني يانج أفريكانز في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، في السابعة مساء الأحد.
ومن المنتظر أن تذاع المباراة على أكثر من قناة فضائية مصرية، التليفزيون المصري والأهلي وسي بي سي تو والنهار رياضة، وصدى البلد.
كان الزمالك قد صعد على حساب كابوسكورب الأنجولي بعد تعادل سلبي في مباراة الإياب حيث فاز في الذهاب بهدف محمود فتح الله، ولكن لم تتمكن أي قناة مصرية من إذاعة المباراة.
يذكر أن كان قد خسر مباراة الذهاب أمام يانج أفريكانز في تنزانيا بهدف دون رد، وتنتظر الجماهير الحمراء الفوز بفارق هدفين للصعود لدور الـ16. 

الأربعاء، 5 مارس 2014

مشاهدة مباراة مصر والبوسنة والهرسك

مشاهدة مباراة مصر والبوسنة والهرسك بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة مصر والبوسنة والهرسك بث مباشر
مباراة مصر والبوسنة والهرسك
مصر والبوسنة والهرسك
يخوض المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أول مباراة له تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الذي جاء خلفاً للأميركي بوب برادلي كمديراً فنياً للفراعنة أمام منتخب البوسنة والهرسك.
ويلاقي منتخب مصر نظيره البوسنة والهرسك ودياً، الثلاثاء ضمن الأجندة الدولية للفيفا.
وأعلن شوقي غريب أنه لم يتوصل حتى الآن للتشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام المنتخب الذي تأهل مؤخراً لمونديال البرازيل 2014.
ومن المنتظر أن تنقل المباراة على التلفزيون المصري بعد شراءه حقوق المباراة، وذلك عبر قنوات الثانية والنايل سبورت التردد الأرضي والفضائي، بالإضافة لقناة "بي إن سبورت". 

مشاهدة مباراة الاردن وسوريا

مشاهدة مباراة الاردن وسوريا بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الاردن وسوريا بث مباشر
مباراة الاردن وسوريا
الاردن وسوريا
       يشهد ستاد عمان الدولي اليوم مواجهة منتخبي وسوريا في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس آسيا لكرة القدم أستراليا 2015 ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث يتمسك المنتخب السوري بالفرصة الأخيرة أمام نظيره الأردني الضامن للتأهل قبل مباراة اليوم الذي يشهد لقاء منتخب عمان مع سنغافورة في مسقط في المجموعة ذاتها.
وكان المنتخبان العماني والأردني حجزا بطاقتي المجموعة المباشرتين إلى نهائيات أستراليا، حيث يملك الأول 11 نقطة والثاني 9 نقاط، فيما يحتل المنتخب السوري المركز الثالث ب4 نقاط مقابل 3 نقاط للمنتخب السنغافوري.
افضل ثالث
وينافس المنتخب السوري على بطاقة أفضل ثالث في كافة المجموعات، وهو بحاجة للفوز على مستضيفه الأردني وانتظار نتائج باقي مباريات الجولة الأخيرة لمعرفة مصيره، إذ إن الفرصة متاحة أيضا أمام منتخبات أخرى على هذه البطاقة هي الصين 8 نقاط أو العراق 6 نقاط في المجموعة الثانية، ولبنان 5 نقاط في المجموعة الثانية، وماليزيا 4 نقاط في المجموعة الرابعة، وهونغ كونغ 4 نقاط في المجموعة الخامسة. 




مشاهدة مباراة العراق والصين

مشاهدة مباراة العراق والصين بث مباشر
مباراة العراق والصين
العراق والصين
      يحتضن ملعب الشارقة في السادسة من مساء اليوم القمة المرتقبة التي تجمع منتخب العراق الأول لكرة القدم بنظيره الصيني في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.
وتكتسي المواجهة أهمية استثنائية للطرفين، إذ يتحتم على اسود الرافدين تحقيق الفوز ليضمنوا العبور إلى أستراليا، بينما تكفي المنتخب الصيني نقطة واحدة للحاق بالمنتخب السعودي صاحب أولى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة، والذي يلتقي نظيره الإندونيسي في ذات الجولة اليوم.
13 نقطة
وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، تليها الصين ولها 8 نقاط، ثم العراق وله 6 نقاط، مقابل نقطة لإندونيسيا.
ورغم صعوبة المواجهة المصيرية، فإن مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر كان واثقا جدا بإمكان التأهل بقوله "نحن قريبون من الفوز، فالنقاط الثلاث مضمونة والمسألة قضية وقت ليس إلا، صحيح أننا نخوض مباراة صعبة، لكننا نمتلك أفضلية فنية ولدينا لاعبون قادرون على حسم المباراة".

الأحد، 2 مارس 2014

مشاهدة مباراة برشلونة والميريا

مشاهدة مباراة برشلونة والميريا بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة برشلونة والميريا بث مباشر
مباراة برشلونة والميريا
برشلونة والميريا
مباراة برشلونة والميريا
يستقبل نادي برشلونة ضيفه نادي الميريا مساء اليوم الاحد على ملعب الكامب نو في مهمة سهلة للنادي الكتالوني ضمن الاسبوع السادس والعشرين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .
يدخل البلوغرانا اللقاء بعد ان فقد صدارة الدوري في الجولة الماضية بعد الهزيمة الثقيلة  خارج الديار امام ريال سوسيداد بثلاثة اهداف مقابل هدف ، ويملك برشلونة 60 نقطة ويحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط على الغريم الازلي ريال مدريد صاحب المركز الاول ويتفوق على الاتلتيكو الثالث بفارق الاهداف فقط .
كما يسعى جمهور النادي الكتالوني الى عدم التفكير في الجولة الماضية واستقبال فريق الخصم بروح عالية كما فعلها من قبل عندما استضاف رايو فاليكانو وانتصر عليه بسداسية بيضاء .
وفي المقابل يدخل الميريا اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة ويأتي من تعادل سلبي من دون اهداف في الجولة الماضية على ارضه امام نادي ملقا الاندلسي .

السبت، 1 مارس 2014

مشاهدة مباراة روما وانتر ميلان

مشاهدة مباراة روما وانتر ميلان بث مباشر
مباراة روما وانتر ميلان
روما وانتر ميلان
مباراة روما وانتر ميلان
يستضيف نادي روما مساء اليوم السبت ضيفه نادي انتر ميلان على ملعب الاولمبيكو ضمن افتتاح الجولة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم .
يدخل ابناء المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا ارضية الملعب وهم في المركز الثاني برصيد 57 نقطة بفارق تسع نقاط عن المتصدر اليوفنتوس وتنقصه مباراة مؤجلة امام بارما .
وتأتي كتيبة القائد فرانشيسكو توتي بعد الفوز الثمين والصعب من ملعب ريناتو دال ارا بتغلبهم على مضيفهم نادي بولونيا بهدف مقابل لاشيء سجله لاعب خط الوسط البلجيكي راجيا نيغولان .
ويأمل روما في استغلال فرصته في تحقيق الفوز وتعثر اليوفي في نفس الجولة عندما يرحل لمقابلة نادي الميلان مساء الاحد على ملعب السان سيرو .
وفي المقابل يدخل النيراتزوري اللقاء وهم في المركز الخامس برصيد 45 ويتخلف عن الرابع نادي فيورنتينا بأربع نقاط ويأتي الانتر من تعادل مخيب للامال على ارضية جوسيبي مياتزا بهدف لكل فريق امام الفريق القادم من جزيرة سيردينا نادي كالياري .
ويضع المدرب السابق لنابولي والتر ماتزاري اماله على المهاجم الارجنتيني رودريغو بالاسيو بالاضافة الى تحركات لاعب خط الوسط البرازيلي هيرنانيز القادم من نادي لاتسيو في فترة الانتقالات الشتوية .
وتأمل جماهير الازرق والاسود عودة الفريق الى مدينة ميلانو بالنقاط الثلاث والثأر من هزيمة الذهاب والتي انتهت لصالح نادي العاصمة بثلاثة اهداف مقابل لاشيء .
مباراة روما وانتر ميلان: تشكيلة الفريقين في مباراة اليوم من الدوري الإيطالي
 
 
 

مشاهدة مباراة الزمالك وكابو سكورب

مشاهدة مباراة الزمالك وكابو سكورب بث مباشر
مباراة الزمالك وكابو سكورب
الزمالك وكابو سكورب
 يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فى السابعة مساء اليوم السبت فى مواجهة صعبة أمام كابو سكورب الأنجولي فى ذهاب دور الـ 32 لدورى رابطة الأبطال الأفريقىيدير المباراة طاقم تحكيم سودانى بقيادة معتز عبدالباسط حكماً للساحة، وعريف حسب الرسول مساعداً أول، ومحمد عبدالله إبراهيم مساعداً ثاني، وبدر الدين عبدالعزيز حكماً رابعاً، ويراقبها الليبي إبراهيم الجمل.
استعدادات الزمالك تحت قيادة مديره الفني أحمد حسام "ميدو" بدأت مبكراً للمباراة بعد انتهاء مباراة الشرطة فى الدورى المحلى التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، وظهور الفريق دون المستوي، وهو ما جعل الجهاز الفني يرفض الراحة ويواصل التدريبات، وأدى الفريق مرانه مرة واحدة فى ملعب الهدف قبل أن يدخل فى معسكر مغلق بفندق الدفاع الجوى.
ووضح من خلال التدريبات أن "ميدو" سيلعب المباراة بطريقة هجومية معتمداً  على اللاعبين أصحاب المهارات بعد أن درس الفريق المنافس جيداً الذي وضح أنه منافس لا يستهان به، وركز على تدريب اللاعبين على اللعب من لمسة واحدة  والاعتماد على الكرات العرضية والسيطرة على منطقة وسط الملعب، مطالباً لاعبيه بعدم الاستهتار أو إضاعة الفرص السهلة.
ويعتمد "ميدو" على فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب الذي يعتبر أقوي خطوط المنافس وإفساد أى هجمات مرتدة لمحاصرته فى نصف ملعبه والسعي  لإحراز هدف مبكر فى ربع الساعة الأولى من المباراة.. كما سيسعى "ميدو" إلى الضغط من على الأجناب عن طريق حازم إمام ناحية اليمين، ومحمد عبدالشافي ناحية الشمال والاختراق من العمق بتحركات طولية لمحمد إبراهيم ومصطفى فتحي فى حال مشاركته من بداية اللقاء فى ظل غياب مؤمن زكريا للإيقاف لحصوله على إنذارين.
 
 

مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام

 
مشاهدة مباراة تشيلسي وفولهام بث مباشر
مباراة تشيلسي وفولهام
تشيلسي وفولهام 
مباراة تشلسي وفولهام
يواجه نادي تشلسي مستضيفه نادي فولهام اليوم السبت على الساعة 18.00 بتوقيت مكة المكرمة في إطار فعاليات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
من المنتظر أن يحتفظ المدرب فليكس ماجات بنفس التشكيلة التي حققت التعادل في ميدان وست بروميتش ألبيون الأسبوع الماضي باستثناء تغيير واحد حيث سيشرك الظهير الأيسر جون آرني ريسه مكان فيرناندو امورييتا.
أما نادي تشلسي وبعد رحلة شاقة إلى إسطنبول في منتصف الأسبوع الماضي فمن المتوقع أن يقوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو  ببعض التغييرات حيث يرتقب إراحة كل من فرناندو توريس واندريه شورله في الوقت الذي تحوم فيه شكوك كثيرة حولة مشاركة رامريز.
كما ستعرف التشكيلة الأساسية لنادي البلوز مشاركة المصري محمد صلاح.
وفي المقابل ينتظر غياب ديفيد لويز الذي يعاني من مشكلة في العضلات.

مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز

مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز بث مباشر اليوم
مشاهدة مباراة الاهلي ويانج افريكانز بث مباشر
مباراة الاهلي ويانج افريكانز
الاهلي ويانج افريكانز
يبدأ فريق الاهلى مسيرة إفريقية كروية جديدة اليوم السبت عندما يواجه فريق يانج افريكانز بطل تنزانيا فى لقاء الذهاب لدور الـ32 لبطولة الاندية الابطال فى المباراة التى ستجمع بينهما فى الرابعة عصرا بتوقيت تنزانيا الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على الملعب الدولى بدار السلام الذى يسع لحوالى 60 الف متفرج ويديرها طاقم حكام اثيوبى بقيادة يوزيليك وتحمل المباراة الكثير من الاهمية للفريقين برغم الاختلاف وفارق الخبرة بينهما.
الأهلى صاحب الالقاب الثمانية للبطولة يدخل المباراة ساعيا نحو تحقيق فوز مرض يؤكد به جدارته الافريقية ومستعينا بفارق الخبرة بينه وبين يانج افريكانز ويرضى طموحات جماهيره التى تنتظر انطلاقة قوية للفريق فى بداية مشواره الافريقى تحفزه نحو مسيرة كروية ناجحة للاحتفاظ باللقب الجديد.
فى المقابل، سيجاهد منافسه بطل تنزانيا الذى اوقعته القرعة فى هذه المواجهة الصعبة لكى يكون ندا قويا لبطل مصر ويخرج هو الآخر بنتيجة مرضية لطموحه ولجماهيره يحاول فيها إحداث المفاجأة وانتزاع الفوز من حامل اللقب ولو مؤقتا وهو يلعب على ارضه ووسط جماهيره.
ومن هنا فان المباراة ستكون مواجهة داخل الملعب بين خبرة لاعبى الفريقين وخارجه بين طموح محمد يوسف المدير الفنى للاهلى وخبرة الهولندى هانز فان دير بلوم المدير الفنى ليانج افريكانز، خاصة ان الاوراق اصبحت مكشوفة بينهما فقد درس كل منهما الاخر عن طريق بخلاف مواجهاتهما السابقة فى عام 2009 التى انتهت بفوز الاهلى فى المباراتين الى جانب انهما التقيا من قبل فى البطولة السابقة عندما كان بلوم يقود فريق تشيلسى الغانى امام الاهلى فى دورى المجموعات ولذلك سيسعى كل مدرب للخروج فائزا وان كانت كفة الاهلى هى الارجح اذا احسن استغلال فارق الخبرة والمهارات وذلك قبل لقاء العودة بالقاهرة يوم 9 مارس.